Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
le site des étudiants et amateurs de medecine
16 juillet 2006

liban....liban ....et encore liban

1_632490_1_34

des manifestants brulent les drapeaux americain et israelien signe  de protestation contre les génocides et lmes positions américaines anti arabes et anti muslims suite au veto américain contre un projet de loi de l'onu denonçant les agressions israeliennes.

عمت عدة بلدان عربية وإسلامية مظاهرات واعتصامات غاضبة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية احتجاجا واستنكارا للاعتداءات الإسرائيلية على لبنان وقطاع غزة.

فقد شارك اليوم المئات من أعضاء أحزاب المعارضة الأردنية والنقابات المهنية في اعتصام استنكاري للهجمات الاسرائيلية على لبنان وغزة، وطالبوا حزب الله بإشراك الأسرى الأردنيين بالسجون الإسرائيلية في أي عملية مبادلة.

وحمل المشاركون لافتات كتب عليها "إرهاب الصهاينة مسموح ودفاعاتنا مرفوضة"، "تحية إلى أبطال حزب الله"، "كلنا مع لبنان وفلسطين"، و"لا تنسوا أسرانا الأردنيين"، وأحرقوا العلمين الإسرائيلي والأميركي.

ويوجد للأردن 31 أسيرا منهم أربعة تم اعتقالهم قبل توقيع معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية عام 1994، وترفض إسرائيل إطلاق سراحهم بالإضافة إلى 25 مفقودا. ويطالب الأردن إسرائيل بالإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين الأردنيين في سجونها.

جاء ذلك بعد يوم من خروج آلاف الأردنيين في مظاهرات أعربوا فيها عن غضبهم الشديد واستنكارهم للاعتداءات الإسرائيلية على الشعبين الفلسطيني واللبناني، في مسيرة انطلقت عقب صلاة الجمعة بالمسجد الحسيني في العاصمة الأردنية عمان.

وعبر المتظاهرون عن تضامنهم اللامحدود مع المقاومة اللبنانية التي اعتبروا أنها تدافع عن الكرامة العربية.

فتح باب الجهاد

آلاف المتظاهرين بالجامع الأزهر طالبوا بفتح باب الجهاد لنجدة إخوانهم في فلسطين ولبنان (الفرنسية)

وفي مصر تظاهر عشرات الآلاف في عدة محافظات منددين بالقصف الإسرائيلي ومرددين الهتافات المستنكرة للموقف الرسمي العربي، كما طالبوا بفتح باب الجهاد.

وطالب آلاف المصلين بالجامع الأزهر عقب صلاة الجمعة أمس الحكومات العربية والإسلامية بالعمل الفوري والسريع لمواجهة ووقف تلك الممارسات وتوفير الأمان للشعبين اللبناني والفلسطيني، إضافة إلى حماية الشعب العراقي من جراء ما يواجهه من أعمال عنف مستمرة بسبب الاحتلال الأميركي.

وفي المغرب تظاهر مئات الأشخاص أمام مقر الأمم المتحدة بالعاصمة الرباط دعما وتضامنا مع المقاومة اللبنانية في تصديها للعدوان الإسرائيلي.

وأكد المتظاهرون أن إسرائيل ترتكب جرائم تغطيها المنظمة الدولية، وعدوانها يعد إرهاب دولة ويناقض الشرعية الدولية.

آلاف المتظاهرين الغاضبين في العاصمة الباكستانية إسلام آباد (الفرنسية)

وفي العراق تظاهر آلاف الأشخاص في عدة مدن، هاتفين "لا لإسرائيل لا لأميركا". وشهدت الكويت وغزة مظاهرات مماثلة.

كما عمت المظاهرات العاصمة البنغالية دكا وعدة مدن في تركيا وباكستان احتجاجا على العدوان الإسرائيلي.

وحمل المتظاهرون لافتات تدين الممارسات العدوانية بحق شعبي فلسطين ولبنان، وتشد من أزر المقاومة في البلدين.

Publicité
Commentaires
M
on attend avec impatience hamida et l'hopital .ce genre de chroniques nous expose de façon fluide et facile notre réalité et le vécu quotidien de chacun de nous à travers "hamida".<br /> merci encore
O
merci pour votre passage.<br /> ..et aussi pour votre solidarité avec ce qui se passe.<br /> et sachez qu'une chronique 'Hamida et l'hopital' est prévue prochainement.<br /> Salam
Publicité
Derniers commentaires
le site des étudiants et amateurs de medecine
Archives
Albums Photos
Publicité